حطام طائرة البحرية الأمريكية داكوتا في جزيرة آيسلندا

زيارة حطام الطائرة في آيسلندا

Posted on Posted in Uncategorized
حطام الطائرة في آيسلندا
حطام الطائرة في آيسلندا

كأنها طائرة من أفلام الخيال العلمي، من النادر أن نشاهد طائرة محطمة ولم يتم إزالتها من موقع الحطام. عند زيارتك لجزيرة آيسلندا فبإمكانك الاقتراب من حطام هذه الطائرة الأمريكية والدخول في قمرة القيادة وبقية أجزاؤها.  الجدير بالذكر بأنه لا توجد علامات لإرشادك للوصول إلى هذه الطائرة، لا داعي للقلق سنزودكم بإحداثيات الموقع وبوابة الدخول للشاطيء الأسود القريب من حطام الطائرة.

حطام طائرة البحرية الأمريكية داكوتا في جزيرة آيسلندا
حطام طائرة البحرية الأمريكية داكوتا في جزيرة آيسلندا

في عام ١٩٧٣ اضطرت طائرة القوات البحرية الأمريكية بالنزول الاضطراري على الشاطئ الأسود في جنوب جزيرة آيسلندا بسبب نفاذ الوقود. وتبين لاحقاً بأن الطيار وجه المحركات على خزان الوقود الخاطئ وكانت هناك كمية مناسبة للوقود لتكملة الرحلة.

الموقع يستحق الزيارة وهناك عدة مداخل بإمكانك الحصول على إحداثياتها من الإنترنت ولكنها قديمة وخاطئة حيث قادتنا إلى بوابات لمناطق مملوكة فردياً وليست عامة للدخول، فلهذا السبب بإمكانك استخدام هذه الإحداثيات بالأسفل والوثوق بها للبوابة على الشارع رقم واحد واتباع الطريق المباشر بعد ذلك إلى الطائرة باتجاه البحر… لم تستطيع رؤية الطائرة إلا بعد الاقتراب منها وهي غير مرئية من الشارع الرئيسي.

coordsPlane

من أنسب الأوقات لزيارة جزيرة آيسلندا هي فترة الصيف حيث تزيد فتزة النهار مما يزيد من فترة التجول واستكشاف روعة هذه الجزيرة.

بإمكانك مشاركتنا في رحلاتنا الاستكشافية والعلمية والسياحية المليئة بالمغامرات والفائدة y@yaz.ae

[wpgmza id=”3″]

One thought on “زيارة حطام الطائرة في آيسلندا

Comments are closed.